إعلان لطلبة السنوات النهائية

فتح باب الترشح للتسجيل في الدراسات الجامعية لنيل شهادة الماستر للسنة الجامعية 2024/2023

تعلن جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر عن فتح باب الترشح للتسجيل في الدراسات الجامعية لنيل شهادة الماستر بعنوان السنة الجامعية 2024/2023 . الترشح للماستر يكون حصريا عبر الخط ابتداء من تاريخ 23 أوت 2023 إلى غاية 01 سبتمبر 2023.
ــ الترشح للسنة الأولى ماستر يخص الفئات التالية

ـ1ـفـئة المترشحين الحائزين على شهادة الليسانس للدفعة الأخيرة المتخرجة من جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر (الترشح بالنسبة لهاته الفئة لا يستلزم تقديم أي وثيقة)
ـ2ـفـئة 20% تشمل المتخرجين القدامى من جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر والمترشحين الذين ينتمون لمؤسسات التعليم العالي الأخرى
ــ الترشح للسنة الثانية ماستر يخص الفئات التالية :
ـ الحائزين على شهادة البكالوريا + 4 سنوات
ـ الحائزين على شهادة البكالوريا + 5 سنوات
ـ الحائزين على شهادة التدرج في العلوم الطبية
الوثائق اللازمة للتسجيل في السنة الأولى ماستر فئة 20 % وفي السنة الثانية ماستر (ملف رقمي)
ـ1ـ رسالة تحفيزية
ـ2ـ نسخة من كشف نقاط البكالوريا أوشهادة أجنبية معترف بمعادلتها
ـ3ـ نسخة من شهادة التخرج في التدرج
ـ4ـ نسخة من كشوف نقاط المسار الجامعي
ـ5ـ شهادة حسن السيرة
ملاحظات :
ـ1ـ يحرم الطلبة الذين تلقوا عقوبة تأديبية من الدرجة الثانية خلال مسار الليسانس، من التسجيل في الماستر لمدة سنة ابتداء من تاريخ حصولهم على شهادة الليسانس
ـ2ـ يستلزم تقديم الترشح في بعض مسارات الماستر المهني توفر شروط إضافية، وعلى المترشحين الالتزام بتلك الشروط
المذكورة في استمارات الترشح الرقمية.
ـ3ـ يؤدي أي تصريح كاذب الى الغاء الترشح

لمزيد من التفاصيل يرجى تحميل الملف التالي:


Read More

وضع حيز الخدمة خاصية الدفع الالكتروني لرسوم إعادة التسجيل بالنسبة للطلبة « القدامى الناجحين » للموسم الجامعي 2023-2024

تنهي نيابة مديرية جامعة قسنطينة 3 للبيداغوجيا، إلى علم جميع الطلبة القدامى الناجحين أنه قد تم تفعيل خاصية الدفع الالكتروني، عن بعد ومن دون التنقل إلى الجامعة، لحقوق إعادة التسجيل (200 دج) لجميع المستويات والأطوار وذلك ابتداء من 20 أوت 2023 عبر منصة بروغراس :

https://progres.mesrs.dz/epaiement

سيتمكن الطالب من الحصول على بطاقة الطالب الالكترونية عبر تطبيق « واباتو » مباشرة بعد دفع الرسوم.

المنصة تمكن الطالب كذلك من دفع حقوق النقل والإيواء برسم الموسم الجامعي 2023/2024. 

عملية إعادة التسجيل تتم حصرا عبر الخط من خلال تسديد حقوق التسجيل والتي تعتبر تسجيلا نهائيا للطالب. 

بالنسبة للطلبة المعيدين والمنقطعين عن الدراسة التسجيل مؤجل إلى غاية النظر في الوضعية البيداغوجية لكل طالب على مستوى الأقسام.

استقبال الطعون حول نتائج تقييم مشاريع الطلبة المسجلين في إطار القرار 1275 « شهادة-مؤسسة ناشئة/شهادة-براءة اختراع »

نعلم الطلبة المسجلين في إطار القرار 1275 و الذين لم تقبل مشاريعهم أنه بإمكانهم تقديم طعونهم كتابيا ابتداء من يوم الأربعاء 22-02-2023 وإلى غاية يوم الأحد 26-02-2023 على الساعة 12:00 زوالا.

تستقبل الطعون على مستوى الكلية من طرف السيد نائب العميد المكلف بالبيداغوجيا ومن ثم ترسل إلى نيابة مديرية الجامعة المكلفة بالبيداغوجيا.

تنظيم يوم دراسي حول آلية القرار 1275 يوم الثلاثاء 07فيفري2023 على الساعة التاسعة 09:00 صباحا

يتشرف السيد رئيس اللجنة المركزية للجامعة المكلفة بمتابعة تنفيذ القرارالوزاري 1275 أن يعلمكم عن تنظيم يوم دراسي حول آلية القرار 1275 وهذا يوم الثلاثاء 07 فيفري 2023 على الساعة التاسعة 09:00 صباحا بقاعة المحاضرات الكبرى لكلية الاعلام والاتصال.

اليوم الدراسي ينظم بطلب من الوصاية وتحت إشراف السيد مدير الجامعة ويهدف الى التقاء الطلبة المنخرطين في مشروع القرار مع فواعل مؤسسات التعليم العالي، كما يهدف اليوم الدراسي إلى إطلاع الطلبة المنخرطين في القرار بحصيلة العمل المنجز من قبل اللجنة الوطنية وكذا البرامج المستقبلية لمرافقتهم في إنشاء مؤسساتهم الناشئة وإيداع براءات الاختراع. لأجل ذلك يشرفنا أن ندعو السيدات والسادة عمداء الكليات، السيد مدير المعهد، السيدة والسادة نواب عمداء الكليات والسيد نائب مدير المعهد المكلفين بالبيداغوجيا ، والسيدات والسادة أعضاء اللجنة المركزية لمتابعة تنفيذ القرار الوزراي 1275 إلى الحضور والمشاركة في فعاليات هذا اليوم الدراسي، كما نطلب منكم دعوة جميع الطلبة المسجلين في إطار القرار السالف الذكر وكذلك أعضاء اللجان الفرعية للمتابعة على مستوى الكليات لحضور فعاليات اليوم الدراسي.

وعليه يطلب عميد كلية هندسة الطرائق من كل الطلبة المسجلين في الأرضية الرقمية الخاصة بالمؤسسات الناشئة الحضور لهذا اليوم الإعلامي وذلك يوم الثلاثاء المقبل على الساعة التاسعة صباحا بكلية الإعلام والاتصال