إعلان

TP Filtration Gravitaire Pour les étudiants de Master 2 Génie de l’Environnement

🔵 TP Filtration Gravitaire.

● Niveau : Master 2 Génie de l’Environnement.

● TP Présenté par : Dr KIAMOUCHE Samir.

🔵 Description:

● Ce procédé consiste à faire circuler un fluide contenant des particules solides à travers un milieu poreux.

● La filtration dans la masse est souvent utilisée comme un prétraitement avant les étapes de floculation ou de Coagulation.

🔵 APPLICATION :

● Traitement des eaux.

🔵 Objectifs Pédagogiques :

● Etude de la porosité au lit sable.

● Etude de l’écoulement de l’eau à travers le milieu poreux .

● Détermination de la perméabilité pour une même hauteur d’eau dans la colonne.

● Etude du colmatage.

● Etude de l’efficacité du lavage à contre courant.

🔵 Fiche Technique préparée par:

● CHEIKH-ZOUAOUI Chahrazed.

● DAOUD Hanane.

استقبال الطعون حول نتائج تقييم مشاريع الطلبة المسجلين في إطار القرار 1275 « شهادة-مؤسسة ناشئة/شهادة-براءة اختراع »

نعلم الطلبة المسجلين في إطار القرار 1275 و الذين لم تقبل مشاريعهم أنه بإمكانهم تقديم طعونهم كتابيا ابتداء من يوم الأربعاء 22-02-2023 وإلى غاية يوم الأحد 26-02-2023 على الساعة 12:00 زوالا.

تستقبل الطعون على مستوى الكلية من طرف السيد نائب العميد المكلف بالبيداغوجيا ومن ثم ترسل إلى نيابة مديرية الجامعة المكلفة بالبيداغوجيا.

Vidéo : Organisation des séances de TPs sous forme de tests de manipulation pour le niveau Master 02 – Génie des Procédés de l’Environnement

🟢 Département de Génie de L’environnement:
◽️Des séances de travaux pratiques pour le niveau Master 02 Génie des Procédés de l’Environnement ont été organisés sous forme de tests de manipulation.
◽️Ce mode d’évaluation pratiqué depuis des années au niveau du département de Génie de L’environnement.
◽️Ce mode d’évaluation permet de renforcer les connaissances acquises et l’apprentissage par la manipulation, afin de préparer les étudiants pour la réalisation convenable des projets de fin d’étude et par la suite au monde de travail.


Read More

تنظيم يوم دراسي حول آلية القرار 1275 يوم الثلاثاء 07فيفري2023 على الساعة التاسعة 09:00 صباحا

يتشرف السيد رئيس اللجنة المركزية للجامعة المكلفة بمتابعة تنفيذ القرارالوزاري 1275 أن يعلمكم عن تنظيم يوم دراسي حول آلية القرار 1275 وهذا يوم الثلاثاء 07 فيفري 2023 على الساعة التاسعة 09:00 صباحا بقاعة المحاضرات الكبرى لكلية الاعلام والاتصال.

اليوم الدراسي ينظم بطلب من الوصاية وتحت إشراف السيد مدير الجامعة ويهدف الى التقاء الطلبة المنخرطين في مشروع القرار مع فواعل مؤسسات التعليم العالي، كما يهدف اليوم الدراسي إلى إطلاع الطلبة المنخرطين في القرار بحصيلة العمل المنجز من قبل اللجنة الوطنية وكذا البرامج المستقبلية لمرافقتهم في إنشاء مؤسساتهم الناشئة وإيداع براءات الاختراع. لأجل ذلك يشرفنا أن ندعو السيدات والسادة عمداء الكليات، السيد مدير المعهد، السيدة والسادة نواب عمداء الكليات والسيد نائب مدير المعهد المكلفين بالبيداغوجيا ، والسيدات والسادة أعضاء اللجنة المركزية لمتابعة تنفيذ القرار الوزراي 1275 إلى الحضور والمشاركة في فعاليات هذا اليوم الدراسي، كما نطلب منكم دعوة جميع الطلبة المسجلين في إطار القرار السالف الذكر وكذلك أعضاء اللجان الفرعية للمتابعة على مستوى الكليات لحضور فعاليات اليوم الدراسي.

وعليه يطلب عميد كلية هندسة الطرائق من كل الطلبة المسجلين في الأرضية الرقمية الخاصة بالمؤسسات الناشئة الحضور لهذا اليوم الإعلامي وذلك يوم الثلاثاء المقبل على الساعة التاسعة صباحا بكلية الإعلام والاتصال

إعلان بخصوص عملية انتقاء المشاريع المسجلة في إطار القرار الوزاري رقم 1275 شهادة – مؤسسة ناشئة (الدورة الثانية)

ليكن في علم طلبتنا الكرام المسجلين في إطار مشروع القرار الوزاري رقم 1275 (الدورة الثانية) أنه قد تقرر عقد جلسة ثانية من عملية تقييم المشاريع المسجلة من قبل اللجنة العلمية لحاضنة أعمال جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر يوم الأربعاء 2023/02/01 على الساعة 08:30 صباحا بقاعة المناقشات لكلية هندسة الطرائق، فعلى الطلبة المعنيين تحضير ملخص حول مشاريعهم المسجلة على شكل عرض تقديمي مرئي « پاور پوينت » (على ألا تتعدى مدة العرض 5 دقائق) لعرضه أمام اللجنة.
بالتوفيق للجميع