مسابقة: « البيئة.. التحديات والحلول » في إطار الاحتفال باليوم العالمي للبيئة

مسابقة: « البيئة.. التحديات والحلول » في إطار الاحتفال باليوم العالمي للبيئة

🔰 ️موضوع المسابقة:
● يقوم الشريك الاجتماعي والاقتصادي من خلال فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للبيئة بطرح إشكالية تواجهه تتعلق بالمجال البيئي مع التفاصيل المحيطة بها على الطلبة المشاركين في ورشات العمل والمقسمين حسب مجموعات، على أن تقدم كل مجموعة الحل البيئي الأمثل في هذا الإطار.
● يتم تكريم من كل ورشة عمل المجموعة الفائزة بأفضل حل بيئي للمشكلة البيئية المطروحة من خلال فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للبيئة بتاريخ: 04 جوان 2024 بكلية هندسة الطرائق.

🔰 ️الهدف من المسابقة:
● تهدف هذه المسابقة إلى تعزيز الشراكة الفعلية مابين الجامعة والشريك الاجتماعي والاقتصادي لحل المشكلات البيئية المطروحة التي تواجهه في هذا المجال.

🔰 ️شروط المسابقة:
يقسم الطلبة حسب كل ورشة عمل إلى ثلاثة مجموعات، تتكون كل مجموعة من ثلاثة طلبة (إجباريا) مستوى سنة ثانية ماستر (جميع التخصصات، ويستحسن أن تتكون المجموعة من عدة تخصصات) بالإضافة إلى طالب(ة) واحد(ة) دكتوراه (اختياريا).
● الترشح للمسابقة يكون تلقائيا من خلال التسجيل بورشات العمل المنظمة بكلية هندسة الطرائق في إطار الاحتفال باليوم العالمي للبيئة بكلية هندسة الطرائق جامعة قسنطينة 3 (يرجى الإطلاع على الإعلان الخاص بورشات العمل).

ملاحظة: يحق للطلبة المشاركة من خلال ورشة واحدة فقط
آخر أجل للتسجيل في ورشات العمل: 02 جوان 2024 (الأماكن محدودة).


Read More

تنظيم ورشات عمل تحت شعار: الحلول البيئية لمعالجة المشاكل الصناعية – بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبيئة

🔸️ تنظم كلية هندسة الطرائق بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبيئة ورشات عمل تحت شعار: الحلول البيئية لمعالجة المشاكل الصناعية، وذلك بتاريخ: 04 جوان 2024.

🔸️كيفية التسجيل في الورشات:
التسجيل بورشات العمل مفتوح بالنسبة لطلبة كلية هندسة الطرائق مستوى السنة الثانية ماستر وطلبة الدكتوراه.

● تقسم الورشات إلى ثلاثة مجموعات، تتكون كل مجموعة من ثلاثة طلبة (إجباريا) مستوى سنة ثانية ماستر (جميع التخصصات، ويستحسن أن تتكون المجموعة من عدة تخصصات) بالإضافة إلى طالب(ة) واحد(ة) دكتوراه (اختياريا).

● يتم تأطير ورشات العمل من طرف أساتذة الكلية، كما يتولى الشريك الاجتماعي والاقتصادي عملية تقييم هذه الورشات.

🔸️على المجموعة المترشحة اختيار إحدى ورشات العمل التالية:

🔰 ورشة العمل الأولى – Atelier n°1
● تتمحور حول: المشاكل البيئية المرتبطة بالصناعات الصيدلانية.

🔰 ورشة العمل الثانية – Atelier n°2
● تتمحور حول: المشاكل البيئية المرتبطة بصناعة الاسمنت.

🔰 ورشة العمل الثالثة – Atelier n°3
● تتمحور حول: المشاكل البيئية المرتبطة بمعالجة المياه المستعملة.

🔰 ورشة العمل الرابعة – Atelier n°4
● تتمحور حول: المشاكل البيئية المرتبطة بالصناعات الثقيلة والمعادن.

ملاحظة: يحق للطلبة المشاركة من خلال ورشة واحدة فقط.
آخر أجل للتسجيل في ورشات العمل: 02 جوان 2024 (الأماكن محدودة).


Read More

إعلان بخصوص الاحتفال باليوم العالمي للبيئة

تنظم كلية هندسة الطرائق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للبيئة المصادف لـ 05 جوان 2024، تحت شعار: الحلول البيئية: نحو تفعيل الشراكة بين الجامعة والشريك الاجتماعي والاقتصادي وفقا لبرنامج ثري ومتنوع يشمل:

محاضرات حول: أهمية تفعيل الشراكة بين الجامعة والشريك الاجتماعي والاقتصادي في إيجاد حلول للمشاكل البيئية.

ورشات عمل: الحلول البيئية لمعالجة المشاكل الصناعية.

●  أجنحة العرض بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبيئة.

نهائي مسابقة: « البيئة .. التحديات والحلول »

وذلك يوم الثلاثاء 04 جوان 2024 بقاعة المحاضرات الكبرى بكلية هندسة الطرائق – جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر.

FORMATION DES PARTICIPANTS AU CONCOURS WORLDIPDAY-UC3 ODD – Technologies Vertes

🔷 Dans le cadre de la célébration de la Journée mondiale de la propriété intellectuelle, une formation au profit des participants au concours WORLDIPDAY – UC3 ODD – Technologies Vertes sera organisée.

🗓 La formation aura lieu Lundi 22 avril 2024, à partir de 9h00 à la salle de conférences – Faculté de Génie des Procédés – UC3.

N.B: la formation est ouverte pour toute personne intéressée.

Merci.

إعلان عن تنظيم أجنحة عرض وأنشطة علمية بمناسبة يوم العلم 16 أفريل

تنظم كلية هندسة الطرائق بالتنسيق مع النادي العلمي « نيو فيجن » أجنحة عرض بمناسبة يوم العلم 16 أفريل 2024 حول:

ــــ تطبيقات الذكاء الاصطناعي

ـــ الطاقات المتجددة

ـــ السقي الذكي

ـــ وعروض علمية أخرى متنوعة

وذلك ابتداء من الساعة التاسعة 09:00 صباحا بمدخل كلية هندسة الطرائق جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر

Le Concours : « Développement Durable – Technologies vertes »

🟢 Le Concours : « Développement Durable – Technologies vertes ».

🔸️À l’occasion de la Journée mondiale de la propriété intellectuelle, sous le slogan fixé par l’Organisation Mondiale de la Propriété Intellectuelle OMPI : « La propriété intellectuelle et les objectifs de développement durable : bâtir notre avenir commun avec innovation et créativité ».

🔸️L’Office de la Propriété Intellectuelle – Centre d’Appui à la Technologie et à l’Innovation de l’Université de Constantine 3 Salah Boubenider IPO-TISC-UC3 organise le Concours : « Développement Durable-Technologies vertes » dans le but de valoriser la créativité et les innovations de l’université et de toutes ses facultés et de l’institut dans ce brevets, demandes de droits de propriété industrielle et demandes de droits d’auteur pour des contributions qui remplissent les conditions de protection.


Read More

فيديو حول قصة إصرار على النجاح لطلبة دوليين يزاولون دراستهم بالجزائر

——————-

فيديو حول قصة إصرار على النجاح لطلبة دوليين يزاولون دراستهم بالجزائر ومدى اندماجهم مع الطلبة الجزائريين مرورا بالتميز والتفوق العلمي ووصولا إلى الابتكار و الطموح نحو خلق وإنشاء مؤسسات ناشئة للنهوض بالاقتصاد الوطني.

والعينة كانت الطالبة المتميزة: طبش رغد من دولة فلسطين الشقيقة وهي طالبة في طور ماستر تخصص الهندسة الصيدلانية، حيث زاولت دراستها بالجزائر وبالتحديد كلية هندسة الطرائق التي فتحت المجال أمامها لتحقيق ما كانت تصبو إليه مرورا بتفوقها العلمي في كل سنة من سنوات دراستها بهذه الكلية، واليوم تتم مناقشة مذكرتها التي تندرج ضمن القرار الوزاري 1275 بتقدير « مشرف جدا » إلى جانب كل من الطلبة: جرافي ملاك إبتهال، بولعينين أريج، وبونفيخة نرجس، وبتأطير كل من الدكتورة: ثعلوب نادية والدكتورة: منصور أميرة. 

حيث عبر هؤلاء الطلبة مدى ارتباطهم الوثيق والأخوي مع الطالبة الفلسطينية بإشارة منهم إلى التنوع بين الثقافات الذي انعكس حتما على التحصيل العلمي لبلوغ الفائدة المرجوة، مع طموحهم وإصرارهم المتواصل للحصول على وسم « لابل » وكذا إنشاء مؤسستهم الناشئة التي -وبحسب قولهم- ستكون كإضافة جديدة في سوق الصناعات الصيدلانية وهو طموح مشروع سيتأتى بالاتحاد والاجتهاد لبلوغ الهدف المنشود.

فهنيئا لطلبتنا الكرام على تفوقهم وتميزهم في المجال العلمي، مع تمنياتنا لهم ولكل الطلبة الدوليين التوفيق والسداد في كل من المجالين العلمي والعملي، وكل الشكر والتقدير لإطارات الجامعة وعلى رأسهم مدير الجامعة السيد: حمدوش رياض، وعميد كلية هندسة الطرائق: السيد بلماحي محمد حبيب على توفير جميع السبل والوسائل من أجل تشجيع البحث العلمي والرقي بالجامعة إلى مصاف الجامعات الريادية والعالمية الكبرى.

انطلاق مناقشات مذكرات الماستر في إطار القرار 1275‎

 انطلقت يوم أمس الثلاثاء 20 جوان 2023 كما تم الإعلان عنه سابقا على مختلف المواقع الالكترونية لكلية هندسة الطرائق، مناقشات مذكرات الماستر المندرجة في إطار مشروع القرار الوزاري رقم 1275.

يمكنكم مشاهدة لحظة إعطاء إشارة الانطلاق من طرف  عميد كلية هندسة الطرائق السيد: بلماحي محمد حبيب، ونائب مدير الجامعة المكلف بالبيداغوجيا السيد: بوصبع سليم، إلى جانب مسؤولة حاضنة أعمال جامعة قسنطينة 3 السيدة: بوفنارة كريمة وبحضور ممثلة عن القطاع الإقتصادي والإجتماعي السيدة: زطشي أمال.