الأبواب المفتوحة على الجامعة – كلية هندسة الطرائق – للسنة الجامعية 2022-2023

الأبواب المفتوحة على جامعة صالح بوبنيدر قسنطينة 3 – كلية هندسة الطرائق – موجهة لحاملي شهادة البكالوريا الجدد لسنة 2022

تنظم كلية هندسة الطرائق على غرار كليات جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر ابتداءا من هذا الأحد وعلى مدار أربعة 4 أيام أبوابا مفتوحة لحاملي شهادة البكالوريا الجدد لسنة 2022 بكلية الهندسة المعمارية، حيث تعرض الكليات مختلف التخصصات ومسارات التكوين التي يتلقاها الطالب في الجامعة من خلال عرض وشرح التخصصات بالاعتماد على الدعائم التكنولوجية أو عن طريق توزيع مطويات متعلقة بكل تخصص.

كما ستخصص كلية هندسة الطرائق في هذا الإطار طاقم من الأساتذة المتخصصين في هذا المجال للتعريف بالكلية وهياكلها وكذا طبيعة التكوين الذي يتلقاه الطالب في هندسة الطرائق سواء في طور الليسانس أو مختلف تخصصات الماستر المختلفة كما يقوم الأساتذة بالإجابة على مختلف التساؤلات للمتحصلين على شهادة البكالوريا الجدد خصوصا و أن الكثير منهم يجدون صعوبة في اختيار التخصص الذي سيتوجهون له ، بحيث تسهل هذه العملية مهمة حاملي شهادة البكالوريا الجدد لسنة 2022.

مرحبا بالجميع.

روبورتاج الأبواب المفتوحة

مطوية الأبواب المفتوحة


Read More

حملة تشجير بكلية هندسة الطرائق

حملة تشجير
 
يوم 01 رمضان 1443 هـ الموافق لـ 02 أفريل 2022

تحت إشراف السيد عميد كلية هندسة الطرائق، نظم قسم هندسة البيئة بالتعاون مع المديرية العامة للغابات حملة تشجير في أول أيام شهر رمضان الفضيل الموافق لـ 02-04-2022 إذ شارك بسرور في هذه الحملة مجموعة من الطلبة والأساتذة ومسؤولو الكلية والجامعة ، وتهدف هذه المبادرة من جهة إلى زيادة المساحات الخضراء في جامعة قسنطينة 03 ، حفاظا على البيئة ، للمشاركة في التوازن البيئي ورفع وعي الطلبة. ومن ناحية أخرى ، أتاحت حملة التشجير زراعة الأشجار والنباتات المستخدمة في الأبحاث العلمية المختلفة التي أجريت في كلية هندسة الطرائق.


Read More

الاجتماع المنعقد يوم 2022/03/23 مع طلبة الدكتوراه الجدد لاختيار ووضع موضوع الأطروحة

عقد السيد عميد كلية هندسة الطرائق الأستاذ الدكتور “محمد حبيب بلماحي”  اليوم 2022/03/23 اجتماعا مع طلبة الدكتوراه الجدد الناجحين في امتحان مسابقة الدكتوراه 2021-2022 وذلك بهدف اختيار موضوع الأطروحة من طرف كل طالب ، وقد كان ذلك بحضور كل من السادة نواب عميد كلية هندسة الطرائق مديرة البحث العلمي وكذا الأساتذة المشرفين على إعداد مواضيع أطروحات الدكتوراه.

جرى الاجتماع في ظروف حسنة إذ تمت في البداية تهنئة الطلبة الناجحين من طرف المسؤولين وكذا الأساتذة المشرفين، ثم تلاها بعد ذلك عرض مختصر لمواضيع الأطروحات المقترحة من طرف كل مؤطر، ومن ثم فتح المجال بعد ذلك لطلبة الدكتوراه الجدد لطرح أي استفسارت تخص المواضيع المقترحة وقد تم الرد عليها من طرف الأساتذة المؤطرين.

في الأخير قام كل طالب باختيار موضوع الأطروحة وكذا الأستاذ المؤطر المشرف عليها، إذ تجدون في الأسفل النتائج النهائية بعد اتفاق الجميع عليها:


Read More